الإعلانات
قوانين

Barnbidrag منحة الطفل

خاص – SveaPost

تُعطى منحة الطفل والبالغة 1250 كرون من الشهر الأول من عمر الطفل ولغاية عمر ال16 من حق الطفل ولكن قانونياً الأهل هم من لهم الحق بالتصرف بها لشراء حاجيات الطفل على النحو الذي يرونه مناسباً, لذا لا يمكن التقصير مع الطفل سواء على صعيد اللباس المناسب وخاصة في فصل الشتاء أو على صعيد الألعاب أو صعيد الأنشطة والترفيه لأنه قانونياً هذا المبلغ لهكذا أمور ولكي لا نعرض أنفسنا للمساءلة خاصة عند وقوع مشكلة مع السوسيال مثلاً.


ولا يوجد أي شروط خاصة للحصول على هذه المنحة كوجود عمل أو دخل أو ماشابه.
وهذا ما أثار حفيظة بعض الأحزاب السياسية، فمن وجهة نظرهم يقوم الكثيرون بإنجاب العديد من الأطفال وبالتالي يحصلون على مبالغ نقدية عالية تكون حائلاً عن دخولهم سوق العمل فمن المقترحات المقدمة هي تحديد هذه المنحة لعدد معين من الأطفال.
وهي المساعدة الوحيدة والوحيدة التي لا يحتاج الأهل أن يقدموا طلباً خاصاً بها فبمجرد التسجيل بمصلحة الضرايب وصندوق التأمينات سيحصلون عليها تقائياً.
ويتم دفعها في اليوم العشرين من كل شهر .

بعد سن ال16 أصبحت قانونياً من حق الطفل نفسه وله الحق بالتصرف بها وله الحق بعمل توكيل للأهل ليأخذوها هم.

من المهم معرفة أنها تدفع للشخص الحاضن للطفل فقط، مثلاً عند وجود قرار بالحضانة لأحد الوالدين فقط فإنها تذهب له ولا يحصل الطرف الآخر على أي شئ.

الكثير من المهاجرين يُطلق عليها لقب منحة الملك، ولكن هذا غير صحيح فجميع المساعدات التي تقدمها الدولة هي من الضرائب.
وقد يثير هذا اللقب استغراب الملك بنفسه ولكن وكما يقول المثل الشعبي ( صيت غنى ولا صيت فقر ).

 

Please follow and like us:
error
الإعلانات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: